::: مغادره المسرح :::
+ الممثل يغادر المنصه لاحدي الاسباب اما لهربا من احد الشخصيات الموجوده علي المسرح او قاصدا مكان اخر وقد يكون هذا المكان مغريا جميلا او قد يكون مسببا للاشمئزاز قبيحا ممتعا او كريها وزياده علي ذلك قد يكون للممثل مشاعر خاصه تجاه هذا المكان الذي يغادر الخشبه ليذهب اليه فيجب علي الممثل ان ينقل هذه المشاعر الي المشاهد عن طريق حركه الخروج فالشخص الخارج للقاء حبيبته غير الشخص الذي يغادر ليذهب الي حجره نومه لينام
+ ولكن يجب ان نلفت الانتباه الي بعض النقاط التي يجب ان يعرفها المخرج و الممثل طول الحركه
+ السير لمسافه طويله علي خشبه المسرح عاده مايضعف الحركه خاصا حركه الخروج ولهذا السبب فمن الحكمه ان يحرك المخرج الشخص الي مسافه مع بقرب مكان الخروج قبل ان تتم حركه الخروج الفعليه ويمكن معادله القيمه المضعفه للسير الطويل بالمشي بسرعه اكبر من العادي
+ ولكن لو نفرض ان تتم عمليه الخروج من شخصيه ساميه ولتكن ملك فمن غير الواقعي ان ييمشي الملك بسرعه مضاعفه ففي هذه الحاله يمكن ملء طريق السير ويتقدمه موكب رسمي مثلا من الحرس ورجال البلاط
+ وليكن ايضا من زكاء المخرج في اخراج سيده عجوز لا تستطيع ان تضاعف سرعتها ولا لديها موكب من حرس البلاط فيقوي حركه خروجها عن طريق انه امساكها بذراع سيد من الساده ليعينها علي الخروج ولكن علي الرغم من انها ممسكه بذراعه فينبغي ان تباعد بينها وبينه بقدر ما تستطيع بحيث تكون هي في المقدمه عاده وتتحدث له في عنف اثناء الخروج من اسفل الوسط الي اعلاه الخروج بهذه الطريقه يقوي ما في الحركه من ضعف اساسي
ملاحظات
1- يجب ان يخرج الممثل وهو في الشخصيه التي يمثله
2- يجب ان يخرج الممثل عند اشاره الخــــــــــــــروج
3- يفضل ان يكون هناك اكثر من مدخل يحدده المـخرج
4- وعاده ايضا يكون الخروج النهائي للاشخاص يكون اقوي من دخولها
::: خروج اكثر من شخص :::
عند خروج ممثلين او اكثر فان الممثل الاكثر كلاما هو الذي يخرج اخيرا ومع ذلك فان كان لدي ممثل اخر جمله اخيره او خبر هام يجب ان يقولها فانه من المحتمل ان يكون هو الشخص الاخير