إن حياتي ستظل بلا معنى و لا طعم و لا فائدة إن لم تعلن مشيئتك فيّ لأتممها
عزيزى الزائر ..
سلام و نعمة ربنا يسوع المسيح تكون معك .. يمكنك الأن التسجيل بالضغط على زر التسجيل لتتمكن من المشاركة بموضوعاتك ...
و نشكرك لزيارتك لمنتدانا ..

إن حياتي ستظل بلا معنى و لا طعم و لا فائدة إن لم تعلن مشيئتك فيّ لأتممها

مرحباً بكم فى منتداكم .. منتدى شباب مطرانية مطاى .. لكل مسيحى .. لكل شاب .. لكل الأسرة .. للخدام .. للأطفال .. المنتدى منتداكم .. شارك بموضوعاتك All Copyrights reserved to @ Mr. Emad Moriss
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الاخراج المسرحى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Theshepherd_2
Admin
avatar

عدد الرسائل : 324
العمر : 37
تاريخ التسجيل : 12/05/2008

مُساهمةموضوع: الاخراج المسرحى   الثلاثاء أغسطس 12, 2008 3:14 pm

الإخراج المسرحي

الإخراج هو إعداد كل العناصر التي من شأنها تحديد الوسائل الظاهرة للعرض المسرحي وهي الوسائل المادية الملموسة والضرورية والإعداد هو اختيار المسرحية، وتوزيع الأدوار، وتنظيم الأدوار، وتنظيم البروفات، وتدقيق وتصميم الديكور بالإضافة إلى الملابس والأزياء، وكل ذلك من خلال رؤيا فنيه للعمل المسرحي


::: الدراما :::

الدراما هي محاكاة الطبيعة من خلال التعبير عن الأفكار الإنسانية من خلال صور الحياة المختلفة فالدراما فن والفن هو تفسير الإنسان للحياة في تعبير يمكن التعرف عليه وفهمه على نطاق عالمي.


::: المسرح الغنائي :::

المسرح الغنائي "أوبرا" لفظ إيطالي يطلق على كل رواية شعرية ملحنة، فهي بذلك الملتقى الذي تتقابل فيه الفنون الأشقياء الثلاثــــــة: الشعــر والموسيقى والتمثيل. ويتضح من هذا أن هناك ثلاثة عناصر لا بد أن تشترك معًا حتى تخرج الأوبرا للجمهور، تلك العناصر الثلاثة هي: الشاعر الذي يضع الفكرة المقصودة من الأوبرا، والموسيقار الذي يؤلف ألحانها، والمغني الذي يقوم بإلقائها على الجمهور، فضلا عن الباليه.


::: الديكور المسرحي :::

فن الديكور المسرحي.. هو الفن الذي يحمل معنى المسرحية ويبلور فكرتها ويعبر عن أحداثها وينتقي لها الألوان المناسبة ويضبط مقاييس الانسجام، وتوافق المسافات في جميع أشكالها لتلتحم جميع الأحاسيس ببعضها البعــض؛ حتـــى يظهر براعة التأليف وروعة الإخراج.


::: المسرح التجريبي :::

المسرح التجريبي تقوم فكرة التجريب في المسرح على تجاوز ما هو مطروح من الأشكال المختلفة للمسرحية من حيث الشكل أو الرؤية؛ لكـــي تقدم لنا فكــرة متقدمة عما هو موجود بالفعل، وكلمة تجريب مرتبطة بالتحديث وهذا الربط يفصل بين الأصيل والجديد، والتجريب يخاطب مختلف التيارات الفكرية والسياسية والعقائدية.



::: النقد :::

النقد هو تحليل العمل الفني في إطار نقدي من خلال دراسة أدبية فنية؛ لتمكن الناقد من تمييز نقاط الضعف والقوة ومدى استيعاب المتلقي للفكرة المطروحة والاستفادة منها، فالنقد يتعرض للعمل الفني أو الأدبي بالتحليل والتفسير والتقييم في ضوء قواعد ومقاييس للذوق الأدبي، ويمكن أن تتم عملية النقد بغرض إيجاد مقاييس ومعايير جديدة، وهناك نوعان أساسيان في النقد هما النقد النظري والنقد العملي، أما النقد النظري فهو دراسة المبادئ التي يحكم من خلالها على العمل الفني أو الأدبي بهدف تحديد العناصر الخاصة في ذلك العمل، أما النقد العملي فهو عملية ثلاثية تتكون من الاطلاع على العمل الفني ووجود خبرة فيه ثم الحكم على قيمته ومدى جودته، وأخيرًا تفسير معانيه ومقاصده.


::: الماكياج :::

المكياج هو فن خلق الملامح الخارجية للشخصية وإبراز التفاصيل المادية الخارجية المعبرة عن الشخصية الدرامية، سواء تم ذلك لتجديد الملامح وتجميلها أو تشويه الملامح، والذي قد يصل إلى تحويل الشخصية كاملا إلى شخصية أخرى.

"لاَحِظْ نَفْسَكَ وَالتَّعْلِيمَ وَدَاوِمْ عَلَى ذلِكَ"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://matay.yoo7.com
Emmy

avatar

عدد الرسائل : 40
العمر : 28
تاريخ التسجيل : 07/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: الاخراج المسرحى   الخميس أكتوبر 09, 2008 6:31 am

أولا أحب أهنىء حضرتك على الموضوع
وثانيا أحب أسأل حضرتك ليه ذكرت نوعان فقط من أنواع المسارح ولم تذكر باقى الأنواع
،وايضا فى الأخراج المسرحى لم تذكر الصوت والأضاءة برغم أهميتهم فى الأخراج المسرحى.
وبجد شكرا على الموضوع و منتظرين المزيد و ربنا يباركك ويعوضك....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الاخراج المسرحى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
إن حياتي ستظل بلا معنى و لا طعم و لا فائدة إن لم تعلن مشيئتك فيّ لأتممها :: المسرح الكنسى :: أساسيات فى المسرح-
انتقل الى: