إن حياتي ستظل بلا معنى و لا طعم و لا فائدة إن لم تعلن مشيئتك فيّ لأتممها
عزيزى الزائر ..
سلام و نعمة ربنا يسوع المسيح تكون معك .. يمكنك الأن التسجيل بالضغط على زر التسجيل لتتمكن من المشاركة بموضوعاتك ...
و نشكرك لزيارتك لمنتدانا ..

إن حياتي ستظل بلا معنى و لا طعم و لا فائدة إن لم تعلن مشيئتك فيّ لأتممها

مرحباً بكم فى منتداكم .. منتدى شباب مطرانية مطاى .. لكل مسيحى .. لكل شاب .. لكل الأسرة .. للخدام .. للأطفال .. المنتدى منتداكم .. شارك بموضوعاتك All Copyrights reserved to @ Mr. Emad Moriss
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 طرق تحفة ولذيذة بجد لتحفيظ الاطفال اية الدرس لكل خدام مطرانية مطاى ( ادخلوا بسرعة ).

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
BESOOO-

avatar

عدد الرسائل : 6
العمر : 28
تاريخ التسجيل : 14/08/2008

مُساهمةموضوع: طرق تحفة ولذيذة بجد لتحفيظ الاطفال اية الدرس لكل خدام مطرانية مطاى ( ادخلوا بسرعة ).   الجمعة أغسطس 15, 2008 9:15 pm



إذا أردت أن تحبب الأطفال في حفظ آيات الكتاب المقدس فعليك أن تقدمها لهم بصورة مشوقة , لتساعدهم على حفظها و استرجاعها . لذلك راع هذه الملاحظات :-

- أقرأ الآية من الكتاب المقدس أمام الأطفال , ليعرفوا أن الكتاب المقدس هو مصدرها .

- أشرح معنى الكلمات الصعبة

- أشرح الآية على ضوء الدرس . كيف أن القديس أو شخصية القصة نفذ هذه الوصية ,أو كيف تشرح أحداث القصة معنى الاية , و كيف نطبق هذه الآية عمليا في الجزء الخاص بالتطبيق العملي


بعض الطرق المختلفة لتحفيظ الآية :-


1- لعبة الكروت : تكتب كل كلمة من كلمات الآية على ورقة منفصلة , و ملونة بلون مختلف أو شكل مختلف , و على الأطفال ترتيب كلمات الآية و قراءتها .


2- لعبة الكرة : يقف الأطفال في دائرة و الخادم في منتصف الدائرة , و يرمي الكرة لطفل , و الطفل الذي تصل إليه الكرة يقول أية الدرس , و هكذا حتى يحفظ كل الأطفال الآية .


3- لعبة الدائرة : يكون الأطفال دائرة , و يختار الخادم طفلا ليقف في منتصف الدائرة و يقول له الأطفال بنغمة إيقاعية بسيطة " قول لنا آية الدرس . أية الدرس " فيقول أية الدرس . و إذا لم يستطع , يقول له كل الأطفال الآية و إذا استطاع يختار طفلا أخر ليدخل الدائرة و هكذا


4- قراءة الشفرة : أكتب الآية بالشفرة و أعطهم مفتاح الشفرة ليحاولوا معرفة الآية :



5-أستخدم الآية في الدرس :- يمكن اختيار أحد المجالات التالية :-

+ في التمهيد :- أبدأ تمهيد الدرس , بان تجعل الأطفال يحفظون الآية بواسطة لعبة , ثم ناقش معهم معنى الآية , ثم قل " درس اليوم عن شخص نفذ هذه الآية "

+ في القصة :- ردد الآية أثناء القصة عدة مرات على لسان الشخصية الرئيسية في القصة , أو اقرأها بعد كل فترة أو استخدمها كتعليق على الإحداث

+ في الاستجابة : يحفظ الأطفال الآية

+ في أسئلة الفهم : اسأل من الذي نفذ الوصية كيف نفذ هذه الوصية

في التدريب :

1- أعط مواقف من الحياة , و أسال كيف ننفذ هذه الآية , في هذا الموقف .

2- أعط موقفا و ردود فعل بعض الأشخاص , ثم أسال من الذي نفذ الوصية من هؤلاء







(¯`v´¯)
`*.¸.*´
¸.•´¸.•*¨) ¸.•*¨)
(¸.•´ (¸.•´ (BESOOO)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.facebook.com/s.php?q=BASSEM+EZ&init=q
narmar



عدد الرسائل : 5
تاريخ التسجيل : 18/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: طرق تحفة ولذيذة بجد لتحفيظ الاطفال اية الدرس لكل خدام مطرانية مطاى ( ادخلوا بسرعة ).   الإثنين أغسطس 18, 2008 1:22 pm

بصراحة رائع جدا ربنا يقويك Very Happy
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
kero zekry

avatar

عدد الرسائل : 168
العمر : 28
تاريخ التسجيل : 14/08/2008

مُساهمةموضوع: فنان   الإثنين أغسطس 18, 2008 1:31 pm

فنان يا بيسو كدة احنا ممكن نضيف عناصر جديدة لخدمة ابتدائى
تمسكلك فصلين حلوين كدة تظبط الكلام معاهم
بس اوعى حد يدخل يخربلك الدنيا ويقولك ايه اللى انت بتعلمه للعيال ده


ملحوظة هامة



اوعى تنسى الكشكول يا بيسو علشان غلط انك تبعت عيل صغير يروح يجيبلك كشكول ومتلعبش مع العيال بالموس
afro afro afro afro afro afro afro afro afro afro
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.facebook.com/profile.php?id=1036687603
 
طرق تحفة ولذيذة بجد لتحفيظ الاطفال اية الدرس لكل خدام مطرانية مطاى ( ادخلوا بسرعة ).
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
إن حياتي ستظل بلا معنى و لا طعم و لا فائدة إن لم تعلن مشيئتك فيّ لأتممها :: الخدام و الخدمة :: أفكار فى الخدمة-
انتقل الى: